أقتصاد

تركيب أول توربينة في محطة «إيغل-البلطيق» لطاقة الرياح البحرية

شكرا لقرائتكم خبر عن تركيب أول توربينة في محطة «إيغل-البلطيق» لطاقة الرياح البحرية والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أبوظبي: ”الخليج الان”
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» وشركة «إيبردرولا» المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة، عن تركيب أول توربينة رياح في مشروعهما المشترك محطة «إيغل بحر البلطيق» لطاقة الرياح البحرية التي ستضمّ 50 توربينة رياح والتي تبلغ قدرتها الإجمالية 476 ميجاواط.
سيتم نقل التوربينات المتبقية إلى موقع البناء البحري خلال الأشهر القادمة بالتعاون مع شركة «فيستاس»، ليتم تركيبها باستخدام سفينة رافعة متخصّصة بتثبيت توربينات الرياح وهي مملوكة لشركة «فرد أولسن ويندكارير».
وتسير أعمال الإنشاء في محطة «إيغل بحر البلطيق» التي تقام في بحر البلطيق بألمانيا وفق الجدول الزمني المحدّد لتكون جاهزة للتشغيل في أواخر عام 2024، حيث ستوفر الكهرباء بالاعتماد على الطاقة المتجدّدة لنحو 475 ألف منزل، وتساهم بدعم عملية التحوّل في قطاع الطاقة الألماني.
  • دور مهم
قال فيليب مونتيرو، الرئيس التنفيذي لشركة «إيبردرولا ألمانيا»: «واثقون من إتمام عمليات الإنشاء بنجاح. ومع تشغيل محطة «إيغل بحر البلطيق» التي تعدّ ثاني محطة لطاقة الرياح البحرية لشركة «إيبردرولا ألمانيا» في بحر البلطيق، تواصل الشركة نموّها ودورها المهم بدعم عملية التحول في قطاع الطاقة الألماني». فيما قال حسين المير، مدير إدارة مشاريع طاقة الرياح البحرية العالمية في «مصدر»: «توفر هذه المحطة طاقة نظيفة ومتجدّدة لمئات آلاف المنازل، فضلاً عن مساهمتها في الحدّ من الانبعاثات الكربونية ودعم عملية التحوّل في قطاع الطاقة الألماني. ونتطلّع إلى دخول المشروع حيز التشغيل في الأشهر القادمة، وتحقيق فوائد ملموسة للمجتمع المحلي، وتقديم حلّ مبتكر في مجال الطاقة المستدامة».
  • إنجاز مهم
وقال نيلز دي بار، رئيس شركة «فيستاس» شمال ووسط أوروبا: «يمثل تركيب أول توربينة رياح في محطة «إيغل بحر البلطيق» إنجازاً مهماً يعكس جهود كافة الشركاء في دعم تحقيق أهداف ألمانيا بتوفير مصادر طاقة نظيفة وآمنة في منطقة بحر البلطيق. وتفخر «فيتساس» بمشاركتها في هذا المشروع، ونُثمّن ثقة شركائنا في تقنيتنا وتعاونهم المثمر معنا منذ بداية المشروع».
وستضم محطة «إيغل بحر البلطيق» لطاقة الرياح البحرية 50 توربينة رياح من طراز (فيستاس V147) بقدرة 9.5 ميجاواط لكل توربينة. ويبلغ قطر كل توربينة 174 متراً ويبلغ ارتفاع محورها 107 أمتار.
ومن المقرر أن يتمّ تشغيل محطة «إيغل بحر البلطيق» لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط في أواخر عام 2024، وستعمل على تزويد حوالي 475 ألف منزل بالطاقة المتجدّدة وتفادي انبعاث نحو 800 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا